• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
الرئيسية بيانات وبلاغات صادرة عن المركز بيان بخصوص اعتقال الناشط الحقوقي / صادق الشرفي
طباعة
السبت, 25 تموز/يوليو 2009 19:25


بيان بخصوص اعتقال الناشط الحقوقي / صادق عبدالرحمن الشرفي

يعرب المركز اليمني لحقوق الإنسان عن شديد أسفه وبالغ استنكاره لقيام عناصر من جهاز الأمن القومي مساء الثلاثاء 2009/7/14 بإقتحام منزل الناشط الحقوقي – عضو مجلس أمناء المركز / صادق عبدالرحمن الشرفي واعتقاله مع ثلاثة من أصدقاءه واقتيادهم إلى السيارات معصوبي الأعين وبشكل غير إنساني  بعد تفتيش المنزل و تهديد المتواجدين فيه بالسلاح والعبث بمحتوياته ومصادرة جهاز كمبيوتر وبعض المستلزمات الخاصة قبل أن يتم الإفراج عن أصدقائه الثلاثة بعد التحقيق معهم والإبقاء عليه رهن الإعتقال ..

 

وإذ يدين المركز تلك الإجراءات الأمنية والإنتهاكات المخالفة للقانون فإنه يستغرب إدعاء تلك العناصر بأن لديهم أوامر من النيابة بتفتيش المنزل والاعتقال مع أن النيابة المختصة لم تسمح لمحامي الشرفي الإطلاع على ملفه في النيابة أوحضور التحقيقات أو حتى السماح بزيارته .

كما يستهجن المركز أن يتم هذا الإستهداف للناشط الحقوقي / صادق الشرفي قبل أيام قليلة من ميعاد زفافه الذي كان مقرراً الأحد الماضي .

ويطالب المركز اليمني لحقوق الإنسان  النائب العام والأجهزة المختصة بإلزام جهاز الأمن القومي الإفراج الفوري عن الناشط الشرفي المعتقل خارج إطار القانون ، والكشف عن التهم الموجهة إليه  والسماح له بتوكيل محام ٍ، تحقيقاً للعدالة واحتراماً للدستور والقانون .

المركز اليمني لحقوق الإنسان 

2009/7/25

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 22 أيار/مايو 2016 18:37