‫بلاغ صحفي بشأن المؤتمر الصحفي الذي اقامه المركز اليمني للإعلان عن تدشين وبدء اعمال إتحاد المدافعين عن حقوق الأنسان العرب‬

المؤتمر الصحفي الذي أدارته الناشطة الحقوقية / بلقيس اللهبي  حضره العديد من الإعلاميين والصحفيين وأعضاء من مجلس النواب ورئيس أحزاب اللقاء المشترك ورؤساء منظمات حقوقية وناشطين حقوقيين واجتماعيين.

وألقت المديرة التنفيذية للمركز أ/ أمل الماخذي كلمة بأسم الاتحاد معلنة تدشين أعماله وبدء نشاطه في اليمن عبر المركز اليمني لحقوق الإنسان الذي يعد أحد مؤسسي الاتحاد ومكتبه التنسيقي في اليمن ، كما أعلنت عن بدء استقبال المركز طلبات العضوية للاتحاد من المدافعين والمنظمات داخل اليمن، مشيرة إلى أهمية تشكيل الاتحاد وتكاتف المدافعين عن حقوق الإنسان في الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلد.

ثم قام الناشط الحقوقي / حسن المتوكل بقراءة الوثيقة التأسيسية لاتحاد المدافعين العرب كما القى الأستاذ فؤاد دحابة عضو مجلس النواب كلمة  بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان تحدث فيها عن انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن ، و شارك الحاضرون بعدة مداخلات منهم عضومجلس النواب/ أحمد سيف حاشد والناشطة الحقوقية / رنا غانم ، وكذلك الناشط / عبدالرشيد الفقيه  والأخوة حسن شرف الدين ،وحمزة حجر بجانب أسئلة الصحفيين التي أجابت عليهاالمديرة التنفيذية للمركز.

وفي ختام المؤتمر وزعت استمارات العضوية في اتحاد المدافعين عن حقوق الإنسان للحاضرين مرفقة بأدبيات الإتحاد. يذكر ان المقرر الخاص بالمدافعين عن حقوق الإنسان في الأمم المتحدة  بعث برسالة مباركة  لأعضاء الاتحاد وهنأهم فيها على هذه الخطوة ، كما أبدت المفوضية السامية لحقوق الإنسان  استعدادها للتعاون مع الاتحاد  في قضايا المدافعين عن حقوق الإنسان .


المركز اليمني لحقوق الإنسان

2009/12/13

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق