صادرة عن المركز

Condemnation Statement by Yemen Center for Human Rights

Yemen Center for Human Rights expresses its strong condemnation as it documents a Saudi-led coalition crime, in which the coalition targeted civilian-owned houses in Al-Masafia Village of Al-Hazm District, Al-Jouf Governorate, killing 11 civilians among them children and two women and wounding 7 others, all women and children, according to an initial outcome.

اقراء المزيد

بيان المركز اليمني لحقوق الإنسان وإدانته لجريمة استهداف المواطنين بقرية المساعفة – الجوف

بِأشد عبارات الإدانة والاستنكار رصد المركز اليمني لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء 15 يوليو قيام تحالف دول العدوان الذي تقوده السعودية بارتكاب جريمة استهداف منازل المواطنين بقرية المساعفة ـ المزاريق مديرية حزم الجوف والتي قتل فيها بحسب المعلومات الاولية عدد (11) بينهم طفل وامرأتان وجرح (7) جميعهم نساء و اطفال .

اقراء المزيد

بيان المركز اليمني لحقوق الإنسان بشأن استمرار جرائم الإبادة

تابع المركز اليمني لحقوق الإنسان تزايد الجرائم االموجهة لإبادة أُسر يمنية بكامل أفرادها التي تكررت خلال الأيام الماضية من قبل دول تحالف العدوان ومليشياته المسلحة في مناطق متفرقة من المحافظات اليمنية.

اقراء المزيد

المركز اليمني لحقوق الإنسان يصدر تقرير عن جرائم خمس سنوات من العدوان على اليمن

أصدر المركز اليمني لحقوق الإنسان تقريره الدوري الخامس حول تدهور الوضع الإنساني والجرائم الأشد خطرا وفق مواثيق القانون الدولي الإنساني في إطار عدوان دول التحالف الذي شن على اليمن منذ ال ٢٦ مارس ٢٠٢٠م .

اقراء المزيد

إحصائية خمسة أعوام من العدوان السعودي الأمريكي على اليمن

اقراء المزيد

بلاغ صحفي حول اختتام الدورة التدريبية حول التوعية بالقانون الإنساني الدولي للمقاتلين عبر الإعلام المسموع

نفذ المركز اليمني لحقوق الإنسان بالشراكة مع منظمة نداء جنيف للفترة من 15-18 ديسمبر 2019 دورة تدريبية في القانون الإنساني الدولي استهدفت عشر إذاعات محلية رسمية وغير رسمية من العاصمة صنعاء والمحافظات...

اقراء المزيد

قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات تستهدف بغاراتها الجوية حي مزدحم بالمدارس والسكان

قامت قوات تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات يوم الأحد بتاريخ 7 إبريل 2019 حوالي الساعة الحادية عشر صباحا قصف بغارات جوية حي سعوان في مديرية شعوب بالعاصمة صنعاء الحي المزدحم بالسكان والمدارس والأسواق وكل ماله علاقة بحياة المدنيين، مما أدى إلى مقتل 13 شخص أغلبهم من طالبات مدرسة الراعي، وإصابة أكثر من 100 شخص أغلبهم إصابتهم شديدة.

اقراء المزيد

في شهر المرأة تقتل 9 نساء و14 طفل في اليمن بغارات طائرات قوات التحالف

في يوم الأحد في منتصف ليل 10 مارس 2019 قامت طائرات قوات تحالف العدوان بشن غاراتها على منازل المواطنين في مديرية كشر منطقة طلان بمحافظة حجة

اقراء المزيد

بيان إدانة استهداف الصيادين في الحديدة بغارات جوية من قبل قوات تحالف العدوان

في يوم الخميس بتاريخ 30 أغسطس 2018 قامت دول تحالف العدوان باستهداف قاربين على متنهن 14 صياد بغارات جوية في جزيرة عقبان مما أدت إلى جرح شخصين وفقدان 12 أخرين، وقد مر على الجريمة المروعة يومين ولم يجدوهم مما يرجح أنهم قد قضوا نحبهم في الاستهداف.

اقراء المزيد

بيان إدانة لاستهداف قوات تحالف العدوان حافلة مليئة بالأطفال في ضحيان محافظة صعدة

عاش اليمنيون يوم الأمس الخميس 9 أغسطس 2018 يوما داميا حزينا خلف الحزن والألم في كل بيت وأدخل الرعب والهلع في نفس كل أم وأب بعد استهداف قوات تحالف العدوان بغاراتها الجوية صباح الخميس حافلة مليئة بالأطفال أثناء ذهابهم إلى رحلة ضمن الأنشطة التي تقوم بها المراكز الصيفية، وكانت الحافلة في سوق مزدحم بالمدنيين! فسببت الغارات قتلى وجرحى من الأطفال في الحافلة والمدنيين المتواجدين بالسوق.

اقراء المزيد